دوري أبطال أفريقيا

الترجي يصعق الأهلي ويتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا

السبت 10 نوفمبر 2018

الترجي يصعق الأهلي ويتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا

توج فريق الترجي الرياضي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا لعام 2018 , وذلك عقب انتصاره على نظيره فريق الأهلي المصري بنتيجة 3-0 على أرضية ملعب ” الاولمبي برادس ” في إياب نهائي البطولة , مع العلم أن لقاء الذهاب انتهى بفوز فريق الأهلي 3-1 , ليتوج الترجي باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بمجموع لقائي الذهاب والإياب 4-3 .

الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية من كلا الجانبين ولكن وسط إنحصار اللعب في متوسط الميدان دون أي خطورة حقيقية على المرميين , وفي الدقيقة ” 10 ” أرسل الدربالي كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها المدافع , وبعدها سدد الشعلالي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها بين أحضان الحارس الشناوي في الدقيقة ” 12 ” .

وبعدها أرسل الخنيسي كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها دفاع الأهلي , ثم كرة عرضية ورأسية من لاعب الترجي لكنها فوق المرمى , انحصر اللعب في متوسط الميدان دون خطورة على المرميين , وفي الدقيقة ” 33 ” طالب لاعبي الترجي بركلة جزاء بعد سقوط لاعب الترجي من أمام سعد سمير لكن الحكم احتسب ركنية بعد إستعانته بتقنية الفيديو .

وفي الدقيقة ” 42 ” مرر سليمان كرة الى محارب داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع أبعدها , ثم كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء أبعدها السولية , وفي الدقيقة ” 45+1 ” سجل الترجي هدف التقدم عن طريق ( سعد بقير ) بعد كرة وصلت الى الخنيسي الذي مررها الى بقير الذي سدد الكرة في شباك الحارس الشناوي , لينتهي الشوط الأول 1-0 للترجي . 

وفي الشوط الثاني من المباراة , إستطاع فريق الترجي أن يسجل هدف ثاني عن طريق ( سعد بقير ) بعد كرة عرضية من الدربالي على الجانب الأيمن حولها بقير برأسية في الشباك عند الدقيقة ” 54 ” , وبعدها سدد البدري كرة رائعة من على خط منطقة الجزاء ولكنها ضليت طريق المرمى في الدقيقة ” 59 ” , ثم خرج بقير ودخل بدلاً منه الربيعي . 

خرج ميدو جابر ودخل كريم نيدفيد , ثم خرج محمد هاني دخل صلاح محسن , وبعدها خرج الخنيسي ودخل الماجري في الدقيقة ” 68 ” , وبعدها خرج السولية ودخل بدلاً منه حمودي في الدقيقة ” 74 ” , كاد الترجي أن يسجل هدف ثالث بتسديدة من البدري من داخل منطقة الجزاء لكن الشناوي أبعدها , ثم خرج البلايلي ودخل المسكيني . 

وفي الدقيقة ” 87 “سجل فريق الترجي هدف ثالث عن طريق ( أنيس البدري ) بعد كرة أفتكها من منتصف الملعب قبل أن ينطلق بالكرة ويسددها من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الشناوي , احتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع حاول الاهلي أن يخطف هدف العودة لكن دون جدوى , لينتهي بعدها اللقاء بفوز الترجي 3-0 وتتويجه باللقب .