ريال مدريد يستعيد توازنه في الليجا بفوز ثمين على فالنسيا

الأحد 02 ديسمبر 2018

ريال مدريد يستعيد توازنه في الليجا بفوز ثمين على فالنسيا

حقق فريق ريال مدريد فوزاً مهماً ومستحقاً على حساب نظيره فريق فالنسيا , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” بنتيجة 2-0 , في الجولة الرابعة عشر من الليجا , 23 نقطة في المركز الخامس بنفس رصيد الافيس مؤقتاً , في حين تجمد رصيد فريق فالنسيا عند النقطة 17 في المركز الثالث عشر مؤقتاً في سلم الترتيب . 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة من جانب ريال مدريد من فريق ريال مدريد صاحب الأرض والجمهور , وفي الدقيقة ” 2 ” كاد ريال مدريد أن يخطف هدف التقدم بعد كرة عرضية من بيل سددها بنزيما بطريقة رائعة لكن الكرة بجوار المرمى بقليل , وبعدها رد فريق فالنسيا بعرضية من جايا من داخل منطقة الجزاء لكن مدافع ريال مدريد أبعدها بصعوبة .

وفي الدقيقة ” 8 ” سجل ريال مدريد هدف التقدم عن طريق ( دانييل واس ) بالخطأ في مرماه بعد كرة من مودريتش حولها بنزيما لتصل الى كارفخال الذي تلاعب بمدافعي فالنسيا ثم أرسل عرضية حولها واس برأسية في مرماه .

سدد بيل كرة على الجانب الأيسر لكنها سهلة بين أحضان الحارس في الدقيقة ” 13 ” , سدد سيبايوس كرة قوية أرتطمت في الدفاع ثم الى ركنية في الدقيقة ” 23 ” , كاد ريال مدريد أن يسجل هدف ثاني بعد كرة عرضية وصلت الى جاريث بيل داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها لكن الحارس أبعدها وانقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة ” 28 ” . 

سدد باريخو كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ” 30 ” ولكنها سهلة عند كورتوا , وبعدها أطلق بنزيما كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ” 36 ” ولكن الكرة علت العارضة بقليل , أستمرت أفضلية ريال مدريد من حيث السيطرة على الكرة وخلق الفرص وسط تراجع من لاعبي فالنسيا , لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم ريال مدريد 1-0 . 

وفي الشوط الثاني من المباراة , أرسل لاعب فالنسيا كرة عرضية من الجانب الأيمن لكن مرت من أمام الجميع , وبعدها أرسل سولير كرة عرضية لكن الحارس كورتوا أمسك بالكرة قبل أن تصل الى جاميرو في الدقيقة ” 51 ” , أهدر فريق فالنسيا هدف محقق بعد كرة من بارييخو الى مينا الذي سدد الكرة فوق المرمى بغرابة شديدة في الدقيقة ” 53 ” . 

سدد لوكا مودريتش من خارج مطنقة الجزاء لكنها فوق المرمى بعيدة , خرج جاريث بيل ودخل أسينسيو في الدقيقة ” 63 ” , أهدر فالنسيا فرصة هدف محقق بعد كرة من ضربة حرة مباشرة لعبت داخل منطقة الجزاء ثم رأسية وصلت الى باوليستا الذي حولها فوق المرمى , وبعدها سدد كارفخال كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى . 

وفي الدقيقة ” 70 ” خرج مودريتش ودخل فالفيردي من جانب ريال مدريد , كاد ريال مدريد أن يضيف هدف ثاني بعد كرة وصلت الى لورينتي قبل أن يمرر عرضية الى أسينسيو الذي سددها من داخل مطنقة الجزاء لكن ارتطمت في المدافع في الدقيقة ” 72 ” , أهدر فالنسيا هدف محقق بعد كرة وصلت الى باتشواي قبل أن يسدد كرة تصدى لها كورتوا بنجاح .

 خرج سيبايوس ودخل بدلاً من إيسكو في أخر تبديلات الملكي , سجل ريال مدريد هدف ثاني عن طريق ( لوكاس فاسكيز ) بعد هجمو سريعة انتت بتمريرة عرضية مرت من أمام أسينسيو قبل أن تصل الى بنزيما الذي مررها الى فاسكيز الذي سدد الكرة بسهولة في شباك فريق فالنسيا في الدقيقة ” 83 ” , لينتهي بعدها اللقاء بفوز الفريق الملكي 2-0 .