أبناء العائلة يؤدون شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك

الأحد 11 أغسطس 2019

أبناء العائلة يؤدون شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك

الله أكبر، الله أكبر ما لبس الحَجِيج ملابسَ الإحرام، الله أكبر ما رأوا الكعبة فبدَؤُوها بالتحيَّة والسلام، الله أكبر ما استلَمُوا الحجر، وطافُوا بالبيت، وصلُّوا عند المقام، الله أكبر ما اهتدوا بنور القرآن، وفرحوا بهدي الإسلام، الله أكبر ما وقَف الحجيج في صَعِيد عرفات، الله أكبر ما تضرَّعوا في الصفا والمروة بخالص الدعوات، الله أكبر ما غفَر لهم ربهم، وتحمَّل عنهم التَّبعات، الله أكبر ما رموا وحلَقُوا وتحلَّلوا ونحَرُوا، فتمَّت بذلك حجَّة الإسلام، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسُبحان الله بُكرةً وأصيلاً.

الحمدُ لله الذي جعَل الأعياد في الإسلام مَصدرًا للهناء والسُّرور، الحمد لله الذي تفضَّل في هذه الأيَّام العشر على كلِّ عبدٍ شَكُور، سبحانه غافِر الذنب وقابِل التَّوب شديد العِقاب.


لك الحمدُ يا الله يوم أنْ كفَر كثيرٌ من الناس وأرشدتنا للإسلام، لك الحمدُ يومَ أنْ ضلَّ كثيرٌ من الناس وهديتنا للإيمان، لك الحمدُ يوم أنْ جاعَ كثيرٌ من الناس، وأطعمتنا من رزقك، لك الحمدُ يومَ أنْ نام كثيرٌ من الناس، وأقمتَنا بين يدَيْك من فضلك.

إحياءً لسنة النبي الكريم صلي الله عليه وسلم وفي أجواء مفعمة بالإيمان ,شارك أبناء عائلة المصري في صلاة عيد الأضحى المبارك في العراء...

حيث أكد خطباء العيد على تذكٌير الناس بنعمة الله عليهم وهدايته لهم لهذا الدين, وحثّهم على صلة الأرحام والمحافظة على الصلوات, وأهميتها من الدين وتأكيداً على الصبر والمداومة على الطاعة . أن عيد الأضحى هو يوم التضحية والفداء وصفاء القلوب .


وقد عبر أبناء العائلة عن فرحتهم وسرورهم باجتماعهم وتصالح قلوبهم وأبدانهم, راجين من الله عز وجل أن يعيد مثل هذه المناسبات وقد اجتمع الشمل وزال الهمّ والغمّ وزادت اللحمة والإخوّة بين المسلمين .


تصوير: وليد بسام